الأخبار والفعاليات

أخر الأخبار والفعاليات التي اقيمت بالمؤسسة
مؤسسة فتيات مأرب تقيم ورشة عمل آثار الحرب على التعليم

مؤسسة فتيات مأرب تقيم ورشة عمل آثار الحرب على التعليم

شُكلت في مأرب لجنة لتقييم آثار الحرب على العملية التعليمية وتفشي الأمية في أوساط النازحين من أبناء مديرية صرواح بهدف التواصل والمتابعة مع الجهات المعنية من أجل عودة التعليم.

جاء ذلك في ورشة أقامتها "مؤسسة فتيات مأرب" بالتزامن مع العام الدراسي الجديدة، وناقشت فيها آثار الحرب على التعليم وتزايد انتشار الأمية بين أوساط النازحين من أبناء صرواح،حيث حضر الورشة مدير مديرية صرواح ومدير مكتب التربية في المديرية.

وقالت رئيسة المؤسسة ياسمين القاضي، إن الورشة تهدف إلى تقييم الأثر الذي تركته الحرب على العملية التعليمية في ظل تفشة ظاهرة الأمنية في المجتمع،حيث خرجت الورشة بمصفوفة من المعالجات لهذه الآثار. 
وتطرقت الورشة التي أستهدفت عشرين مشارك ومشاركة وعددا من التربويين والوجاهات الإجتماعية من نازحين مديرية صرواح أبرز آثار الحرب على التعليم،والتي تمثلت بإنعدام المدارس والكادر التربوي والمناهج الدراسية والمعوقات التي يعاني منها الطلاب في مخيمات النزوح في صرواح،والتي تؤدي إلى انتشار الجهل والأمية بين الأجيال مستقبلا.

كما ناقش المشاركون في الورشة من أبناء مديرية صرواح العديد من المعوقات التي تواجههم في مخيمات النزوح، حيث أوضحوا أنه لا يوجد إلا مدرستين مكونة من سته فصول دراسية لا تكفي لاستيعاب الطلاب في ظل غياب شبه تام للجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية.

وشدد المشاركون على أهمية تفعيل مجلس الآباء ودور الأهالي ليكونوا عونا للمدرسة ومكتب التربية في متابعة الجهات الدائمه لدعم العملية التعليمية في المديرية.

نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة