الأخبار والفعاليات

أخر الأخبار والفعاليات التي اقيمت بالمؤسسة
افتتاح السوق النسوية الاولى لسيدات الأعمال بمأرب

افتتاح السوق النسوية الاولى لسيدات الأعمال بمأرب

افتتاح السوق النسوية الاولى لسيدات الأعمال بمأرب
مأرب || 20 اكتوبر 2022م
دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم فعاليات السوق النسوية لسيدات الأعمال ضمن مشروع سبأ للتمكين الاقتصادي للسيدات بمأرب، والذي تنفذه المؤسسة بدعم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.
وتشارك في السوق بشكل مباشر عدد 13 من سيدات الأعمال اللاتي تضررت مشاريعهن بسبب النزوح في مديريات محافظة مأرب.
وخلال التدشين أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح أن هذه المشاريع تعد رافدا مهما لتنمية المجتمع المحلي متمثلا بالمرأة التي هي أساس المجتمع والتي اصبحت العائل الوحيد لمعظم الأسر بمحافظة مأرب ، شاكرا البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومؤسسة فتيات مأرب على دعم وتنفيذ هذه الانشطة التي تسهم بشكل كبير في دعم وتمكين المرأة وتنمية قدراتها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها معظم الأسر اليمنية.
كما دعا مفتاح المنظمات الدولية والجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم لتمكين النساء والانتقال الى مرحلة الانعاش المبكر والتمكين الاقتصادي كون المرأة بمأرب بحاجة ماسة الى الدعم حتى تكون قادرة على الاكتفاء الذاتي وتوفير الدخل المعيشي لها ولأسرتها.
من جهتها أوضحت انتصار القاضي المدير التنفيذي للمؤسسة_مدير مشروع سبأ ان هذا السوق هو الأول من نوعه في المحافظة ويعد فرصة نوعية لسيدات الأعمال للتسويق لمنتجاتهن واستعادة الحركة في سوق العمل بعد ان تضررت مشاريعهن بشكل جزئي أو كامل بسبب النزوح، حيث تنظمه المؤسسة بالتعاون مع مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وأسواق سيتي سنتر، مشيرة الى أن السوق ستبقى مستمرة بشكل دائم لسيدات الأعمال من مختلف الجهات العاملة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.
حضر الافتتاح مدير عام مكتب محافظ مأرب محمد البازلي، ومساعده عبد ربه حليس، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسر الحاشدي، ومدير عام الغرفة التجارية عبدالحق منيف، وعدد من منظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة والناشطين.
نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة