الأخبار والفعاليات

أخر الأخبار والفعاليات التي اقيمت بالمؤسسة
فريق السلام النسوي(صانعات السلام)  يناقش قضية تجنيد الأطفال مع وزير الدفاع اليمني

فريق السلام النسوي(صانعات السلام) يناقش قضية تجنيد الأطفال مع وزير الدفاع اليمني


ناقش فريق السلام النسوي(صانعات السلام) التابع لمؤسسة فتيات مأرب، مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، قضية تجنيد الأطفال. .

وأكد الفريق الركن/ محمد علي المقدشي أن قيادة الجيش الوطني حريصة كل الحرص على الالتزام بالسن القانوني لكل الملتحقين بصفوف الجيش، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ جميع الوحدات العسكرية بمنع تجنيد الاطفال ومتابعة الموضوع وفي حال وجد حالات تجنيد سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأشار المقدشي إلى قيام مليشيات الحوثي بتجنيد آلاف الأطفال والزج بهم في معاركها ضد أبناء الشعب اليمني وتم اسر كثير من هؤلا الأطفال التي غررت بهم المليشيات الحوثية.

وأضاف وزير الدفاع" أن هؤلا الأطفال المغرر بهم ممن تم أسرهم من قبل قوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات يعاملون بشكل جيد.

وأشار إلى أنه تم إعادة تأهيل الكثير منهم في مركز الملك سلمان وذلك انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق القيادة الشرعية تجاه كل أبناء اليمن بما فيهم الأطفال المغرر بهم التي استغلت المليشيات فقرهم وجندتهم في صفوفها واوهمتهم بالمرتبات.

ووجه الفريق المقدشي دائرة التوجيه بإقامة ندوات توعوية للحد من تجنيد الاطفال ومخاطره خلال الفترات القادمة وفي حال وجود تجنيد للأطفال يجب إبلاغ الوزارة اضافة الى اعتماد  بلاغات الفريق النسوي حول أي مخالفة تخص تجنيد الاطفال


وأكد حرص القيادة السياسية والعسكرية على حياة ومستقبل هؤلاء الأطفال، وان المدارس هي المكان المناسب لهم لمواصلة تعليمهم.

كما أكد على التزام الجيش الوطني بالقوانين والمواثيق والمعاهدات الدوليه التي وقعتها بلادنا لحماية حقوق الطفل.

بدوره استعرض فريق (صانعات السلام ) التابع لمؤسسة فتيات مأرب أبرز انشطتة خلال عام وأبرز التحديات التي واجهت الفريق أثناء حملات التوعية بمخاطر تجنيد الأطفال.

وفي نهاية اللقاء قدم الفريق النسوي شكره للوزير المقدشي لتعاونه الكبير لتوجيهه الوحدات العسكرية بالالتزام بالسن القانونية لكل الملتحقين بصفوف الجيش.

حضر اللقاء اللواء. محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي والعميد الركن. حسين الهيال مدير ديوان وزارة الدفاع.

نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة