الأخبار والفعاليات

أخر الأخبار والفعاليات التي اقيمت بالمؤسسة
ورشة عمل خاصة باحتياجات النازحات من مديرية صرواح

ورشة عمل خاصة باحتياجات النازحات من مديرية صرواح

عقدت اليوم بمدينة مأرب ورشة عمل خاصة باحتياجات النازحات من مديرية صرواح بالمحافظة والتي نظمتها مؤسسة فتيات مأرب بالتعاون مع مركز صنعا للدراسات الاستراتيجية ومجموعة اكسفورد البحثية.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري على التحديات الكبيرة التي فرضتها عملية النزوح واستقبال مأرب لاعداد مهولة من النازحين والنازحات من مديرية صرواح والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، في مختلف المجالات.

واشار الباكري الى الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية عبر مختلف المكاتب ذات العلاقة من الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين والنازحين خاصة في مجالات الحماية والتعليم والصحة والمياه والاشغال العامة وغيرها الى جانب تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات غذائية وايوائية رغم محدودية الامكانات المتاحة للسلطة المحلية بالمحافظة فضلا عن تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الانسانية من اجل تنفيذ انشطتها والقيام بواجبها لتخفيف الاعباء عن النازحين وتقديم المساعدات الممكنة لهم.

وكانت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب انتصار القاضي، قد اشارت الى ان هذه الورشة التي التي تشارك فيها 40 نازحة من مديرية صرواح، تأتي ضمن مشروع استكشاف فرص السلام وبهدف الخروج بمصفوفة احتياجات النازحات في مختلف مخيمات النزوح، والرفع بها الى السلطة المحلية بالمحافظة وتسويقها الى المنظمات الاقليمية والدولية العاملة في المجال الانساني من اجل العمل على تلبيتها.

حضر افتتاح الورشة وكيلا وزارة الادارة المحلية عوض مشبح ومختار الشريحي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة بالمحافظة.

نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة

مواضيع ذات صلة